إجراءات جديدة تهم المغاربة الراغبين في "فيزا" شنغن - خدمتي موقع البحث عن الوظيفة بالمغرب khdamti l Alwadifa

Header Ads

إجراءات جديدة تهم المغاربة الراغبين في "فيزا" شنغن




قررت المفوضية الأوروبية والبرلمان الأوروبي الرفع من رسوم فيزا شينغن وذلك خلال الأشهر القليلة القادمة.
وتم الرفع من قيمة رسوم تأثيرة شنغن إلى 80 أورو عوض 60 أورو المعمول بها حاليا، وتم اتخاذ هذا الإجراء إلى جانب عدد من الإجراءات الخاصة بمنح تأشيرة شنغن.
وتهدف هذه الإجراءات إلى ضمان نفس درجة الحذر لمواجهة مختلف المخاطر مع الحفاظ على الموارد المادية والبشرية للمصالح القنصلية للاتحاد الأوربي.
كما تم الإعلان عن إمكانية تقديم طلب الحصول على فيزا ستة أشهر قبل موعد السفر عوض ثلاثة أشهر المعمول بها حاليا بالنسبة للرحلات المبرمجة مسبقا
شنغن أو شنجن، هى اتفاقية أوروبية موقعة بين 27 دولة من دول أوروبا، الغرض منها تسهيل الدخول و الخروج على مواطني هذه الدول بدون تأشيرة مسبقة لأغراض متعددة كـ السياحة و العمل و الدراسة و السفر بشكل عام، بالإضافة إلى تسهيل حركة التجارة بين دول منطقة شنغن الموقعة على الاتفاقية.

أنواع فيزا شنغن – Schengen Visa

1 _  فيزا شنغن ترانزيت و تنقسم إلى قسمين A ، B ، فيزا A تعطى الحق لحاملها بحرية التنقل و المرور عن طريق المطارات الدولية، دون الحق في التنقل في أي دولة من دول الشنغن، أما التأشيرة B تعطي الحق لحاملها بحرية التنقل في كافة دول الشنغن، لمدة أقصاها خمسة أيام فقط، و ذلك للتجهيز من أجل السفر خارج دول الشنغن.
2 _ فيزا شنغن سياحية و تحمل الرقم C، و هذه التأشيرة تسمح للفرد سواء وحده، أو مع عائلته بحرية التنقل، و السياحة، و انهاء الأعمال، لمدة أقصاها 90 يوماً.
3 _ فيزا شنغن للتجارة / التداول / و تحمل أيضا الرقم C، و تسمح لحاملها بالبقاء و التنقل في دول الشنغن لمدة عام كامل، من أجل العمل أو التجارة.
4 _ فيزا شنغن D، و تسمح لحاملها بالإقامة و التنقل في دول الشنغن، لمدة ثلاثة أشهر، و تستخدم للعمل، أو للدراسة، أو من أجل التقاعد.
5 _  فيزا شنغن – Schengen Visa جماعية، و تمنح هذه التأشيرة لمدة 30 يوماً فقط، و تمنح لعدد من الأشخاص يبدأ من خمسة أشخاص حتى خمسين شخص، و يشترط في هذه التأشيرة، أن يدخل جميع أفراد التأشيرة دول الشنغن معاً، و يغادرون دول منطقة شنجن معاً.




ساهم مع موقعنا في نشر الإعلان بالضغط على Partager أسفله

ليست هناك تعليقات

يتم التشغيل بواسطة Blogger.